#السجن 6 سنوات لـ #داعشية حاولت الهرب بأبنائها إلى #سوريا.

الرياض: قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض بالسجن 6 سنوات لمواطنة سعودية حاولت الفرار بأبنائها للالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا، هي ومتهمان سوريان حاولا مساعدتها.

الرياض: قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض بالسجن 6 سنوات لمواطنة سعودية حاولت الفرار بأبنائها للالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا، هي ومتهمان سوريان حاولا مساعدتها.

وجاء الحكم على المواطنة بالسجن 6 سنوات وتغريمها ألف ريال وإغلاق حسابيها في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيسبوك”، ومنعها من السفر خارج المملكة.

فيما حكم على المدعى عليه الثاني (سوري الجنسية)، بالسجن 5 سنوات وتغريمه 5 آلاف ريال، وإغلاق حسابه في موقع التواصل الاجتماعي وإبعاده من أراضي المملكة.

كما حكم على المدعى عليه الثالث (سوري الجنسية) أيضا، بالسجن 4 سنوات وإغلاق حسابه في موقع التواصل الاجتماعي وإبعاده عن أراضي المملكة.

وثبت لدى المحكمة إدانة المدعى عليها الأولى بتأييدها تنظيم “داعش” الإرهابي وشروعها -برفقة أطفالها مع المدعى عليه الثالث- في السفر خارج المملكة عن طريق اليمن بطريقة غير مشروعة؛ من أجل السفر إلى سوريا، ومكوثهم في شقته وبدون محرم مدة شهر تقريبا، تمهيدا لخروجهم إلى اليمن بطريقة غير مشروعة ثم إلى سوريا،  وتخزينها وإرسالها ما من شأنه المساس بالنظام العام، من خلال تواصلها مع أحد الأشخاص عن طريق برامج التواصل الاجتماعي، وتسليمها إلى المدعى عليه الثاني مبلغا ماليا قدره 33 ألف ريال من أجل تنسيق سفرها مع أطفالها إلى سوريا، وإتلافها هويتها الوطنية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s